قطاع الأعمال

المومني يؤكد أهمية التواصل في إنجاح العمل الريادي

تقنية عربيه – أكد رئيس مجلس إدارة “الغد” ووزير الدولة لشؤون الإعلام السابق الدكتور محمد المومني، أهمية التواصل كمتطلب أساسي لتحقيق النجاح وتعظيم الفوائد في المشاريع الريادية.
جاء ذلك خلال اللقاء الحواري الذي نظمته Orange الأردن في منصة “BIG”، وشهد مشاركة واسعة من الصحفيين، الشركات، رياديي الأعمال والعديد من المهتمين في هذا المجال.
ولفت المومني إلى أن دور الاتصال لا يقل أهمية عن دور الإعلام؛ حيث تحدث في هذا السياق عن ثلاثة متطلبات رئيسية لنجاح الرياديين في ترجمة أفكارهم وتسويقها بشكل فعال؛ أولها كفاءة الفكرة بحيث تكون هذه الفكرة قابلة للتطبيق والتسويق، وثانيها أهمية وجود تواصل فعال مع شركاء المشروع وتحديد الجهات المعنية التي يحب التواصل معها، أما المتطلب الثالث فهو أهمية توفر المصداقية والشفافية لدى القائمين على المشروع في كل مرحلة من مراحله.
كما بين المومني أنه ليس من الضروري توفر مظلة حكومية واحدة لنجاح قطاع الريادة، ولكن لا بد من وجود اتحاد أو جهة معنية بالقطاع الريادي، تعمل على توعية وتأهيل الرياديين وتأطير الفرص لهم، وتضع معايير خاصة للمنتسبين للعمل الريادي، وتعمل على توفير الخبراء المؤهلين بهدف تقديم النصح والإرشاد للرياديين الجدد.
كما تمنى المومني على الرياديين البحث عن سبل قابلة للاستثمار تناسب مشاريعهم، عوضاً عن الاعتماد على الدعم المادي من الجهات الرسمية أو الخاصة، وذلك بهدف تحسين جودة أفكارهم والحفاظ على مواكبتها للتطورات الجارية في مختلف المجالات.
هذا وقامت “Orange” الأردن بتنظيم هذه الجلسة الحوارية المتخصصة من خلال برنامجها لتسريع نمو أعمال الشركات الناشئة “BIG”، المنبثق عن استراتيجيتها الخمسية “Essentials 2020”.
ويأتي هذا انطلاقاً من سعيها الدؤوب لتقديم الدعم والإرشاد للشركات الأردنية الناشئة وتطوير مهاراتها في فنون التواصل.
يشار إلى أن برنامج “BIG” ومنذ إطلاقه في العام 2015، عمل على مساندة الشركات الناشئة للارتقاء بمستوى أعمالها، ما يعكس جلياً حرص “Orange” الأردن على إحداث نقلة نوعية في التنمية الاجتماعية وتعزيز النمو الاقتصادي والتخفيف من البطالة، وذلك من خلال دعمها للشركات الناشئة التي ترغب بالتوسع ضمن أسواق جديدة وزيادة قاعدة زبائنها، داخل وخارج المملكة.

الغد

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق