سياحة وسفر

السياحة في أغادير وأهم 7 أماكن سياحية يستحق زيارتك

السياحة في أغادير

أغادير أو أكادير مدينة ساحلية صغيرة وجميلة لطالما عمل سُكانها بالصيد، قبل أن يتم اكتشافها كواحدة من أجمل الأماكن السياحية في المغرب؛ بعد استكشاف شاطئها الصافي الخلاب المُطّل على ساحل المُحيط الأطلسي، وتأسيس واجهتها البحرية التي تعجّ بأرقى أنشطة الترفيه والمطاعم والفنادق الشاطئية، مع التنقيب عن أنقاض حصنها العتيق الذي تكشف قمته عن جمال المدينة ومينائها العريق، وأخيرًا محمياتها وحدائقها الوطنية التي تستقبل زوّارها من العائلات والأطفال بكل ترحاب.

وخلال رحلة قصيرة نتنقّل بك بين أهم مزارات السياحة في أغادير؛ التي هي من أهم معالم السياحة في المغرب، كذلك لتتعرّف معنا على أفضل الأماكن السياحية في أغادير التي تُناسبك وتُناسب احتياجات مُرافقيك النوعية والعُمرية خلال تنقُّلاتكم بين معالم المغرب الأخاذة.

أهم الأماكن السياحية في أغادير:

1- سوق الحد في أغادير Souk El Had

 

سوق الحد في أغادير السياحة في أغادير
سوق الحد في أغادير

من أكبر الأسواق المغربية التي يحرص الزوّار على المرور بها خلال جولات السياحة في أغادير، حيث يشتهر سوق الأحد ببيع أنواع وكميات مهولة من السلع عبر بواباته الـ 12 التي تقود كل بوابة منها لأكشاك تبيع سلع مُحددة بإجمالي 6 آلاف كشك.

فيُمكنك من خلال زيارة السوق المُنظّم شراء الهدايا والتذكارات واحتياجاتك الشخصية من الحرف اليدوية والمصنوعات التقليدية التي تشتهر بها المغرب مثل الملابس والأحذية، الآلات الموسيقية والأجهزة الإلكترونية، الأدوات المنزلية والسجاد، الفخار والمجوهرات، وغيرها الكثير من السلع الفخمة.

جدير بالذكر أن السوق دومًا مُزدحم، ومع ذلك يُمكنك التعرُّف والانتقال بين بواباته العديدة بسهولة ووضوح بسيارة أجرة أو سيرًا على الأقدام.

  • الوقت المرجح لزيارة سوق الحد في أغادير: ساعة ونصف

2- منتزه أغادير للتماسيح Agadir Crocodile park

 

منتزه أغادير للتماسيح السياحة في أغادير
منتزه أغادير للتماسيح

أحد أفضل الأماكن السياحية في أغادير للعوائل وأحدثها على الإطلاق بتاريخ افتتاح يعود لمايو 2015.

يُمكنك خلال زيارة مُنتزه أغادير للتماسيح المُقام على سواحل المُحيط الأطلسي مُشاهدة عرض مُسلي للتماسيح النيلية التي يصل عددها إلى 300 تمساح وطولها إلى 3 أمتار وهي تسبح، إضافة لرؤية السُلحفاة العملاقة وهي تجوب الأفق وتمر على الضيوف المحظوظين، وسحالي الأغوانة وهي تستمتع بأشعة الشمس الحارة صيفًا، كل ذلك في حضرة حديقة نباتية كبيرة كثيفة الخُضرة رائعة الجمال يُزيّن مدخلها رأس تمساح يرمز للمتعة والإثارة التي عليكم أن تستعدوا لها بالداخل، لذا يعد المنتزه من معالم أغادير الهامة.

3- الواجهة البحرية Seafront Promenade

 

الواجهة البحرية السياحة في أغادير
الواجهة البحرية

أحد أجمل المناطق السياحية في اكادير التي تُشبه إلى حد كبير جزر الكناري الإسبانية وشواطئها الساحرة الخلابة.

أُفتتح كورنيش أغادير للجمهور عام 2007 بامتداد 6 كم، ينقسم إلى 4 شوارع رئيسية هي 20 أغسطس، وادي السوس، توادا، فونتي بالم باي تعج بالمطاعم والمقاهي والفنادق الراقية ومرسى للعبّارات.

ويتميّز بكونه واحدًا من أفضل أماكن السياحة في اغادير للشباب والعوائل، حيث مسارات التنزّه والتجوال خلال ساعات النهار والليل اللطيفة بين النوافير والمنحوتات السريالية الإسبانية، مع مناطق ألعاب للأطفال ومُمارسة رياضات ككرة القدم والكرة الطائرة والركض وركوب الدراجات لهاويها، زيارة الشواطئ والمنتجعات القريبة المُحاطة بأشجار النخيل حيث يُمكنك السباحة والتشمس وممارسة الرياضات المائية، زيارة منارة ماربيا والجسر الروماني الذي بُني لربط عدة دول أوروبية، ثم اختتام يومك بوجبة عشاء لذيذة بأحد المطاعم القريبة المُطّلة على مناظر طبيعية خلابة.

  • الوقت المرجح لزيارة الواجهة البحرية: ساعتين

4- شاطئ أغادير Agadir Beach

شاطئ أغادير السياحة في أغادير
شاطئ أغادير

يُعد شاطئ أكادير من أفضل اماكن السياحة في اكادير للعوائل والأطفال ومن أفضل مناطق السياحة في اغادير للشباب أيضًا خلال شهور الصيف وحتى شهر أكتوبر من كل عام، حيث يُمكنهم السباحة والاستلقاء على مقاعد التشمس في استجمام أمام الشاطئ الصافي الخلاب ومُمارسة الرياضات المائية المُمتعة كالتجديف وركوب الأمواج.

ويتميّز الشاطئ بخلفية من جبال أطلس الشاهقة وغابات استوائية ونخيل يُحيط به مع كثبان رملية ناعمة مُتموّجة وحركة رياح تجعل مياهه الصافية ليست شفافة بدرجة كبيرة، هذا إلى جانب هيئته الهلالية وطبيعتيه التي تبدأ ضحلة مثالية للأطفال وغير مُحترفي السباحة كُلما اقتربت من البر فأعمق كلما ابتعدت عن الشاطئ مُتأثرًا بالأمواج المُرتفعة للمحيط الأطلسي.

5- قصبة أغادير أوفلا Agadir Kasbah

قصبة أغادير أوفلا السياحة في أغادير
قصبة أغادير أوفلا

أحد أشهر معالم اكادير الأثرية التي تمتلك تاريخ عريق عظيم وعمليات عدة من البناء والترميم، ثم التدمير وإعادة البناء الجُزئية.

يرجع تاريخ قصبة أو حصن أغادير لعهد السلطان السعدي محمد الذي أسسها عام 1540، ثم تولى السلطان العلوي مولاي عبد الله ترميمها عام 1752، قبل أن يُصيبها زلزال مُدمّر عام 1960 رُمّمت بعده أسوارها الخارجية بشكل جُزئي.

قد يكون المشي والصعود لقمة أسوار القصبة أمر صعب وشاق، ولكن يُمكنك انجاز نصفه باستقلال سيارة أجرة للاستمتاع بزيارة أنقاض ذاك المزار التاريخي العتيق والتقاط لقطة بانورامية على خلفية من غروب الشمس للمدينة الساحرة وشاطئها الخلاب ومينائها العريق، ثم زيارة القصر الأثري الفخم الذي يبعد عن الحصن مسافة 7 كم، ثم الانتقال لمعالم سياحية أخرى قريبة كالسوق والشاطئ والميناء وغيرها.

6- وادي أغادير للطيور Agadir Birds Valley

 

وادي أغادير للطيور السياحة في أغادير
وادي أغادير للطيور

من أفضل اماكن سياحية في اغادير للنزهات العائلية الصيفية المجانية بصُحبة الأطفال، حيث يُمكن للعائلة مُشاهدة مئات الفصائل وأكثرها تنوعًا ونُدرة من الطيور والثدييات التي تعود للقارتين الآسيوية وأمريكا اللاتينية.

ولعل أهم ما يُميّز المُنتزه إلى جانب قفص الطيور الضخم الذي يُزيّن مدخله، أسراب الماعز والنعام الجبلي التي تجوب في أرجاء المكان بُحرية، ومنطقة ألعاب الأطفال والمطاعم التي اُنشئت حديثًا، وهو ما جعل من وادي أغادير من أهم معالم السياحة في أكادير عند زيارة المدينة.

7- حديقة سوس ماسة الوطنية Souss-Massa National Park

 

حديقة سوس ماسة الوطنية السياحة في أغادير
حديقة سوس ماسة الوطنية

هي حديقة وطنية عملاقة تقترب كثيرًا من وصفها كمحمية طبيعية تُصنّف كإحدى أهم الأماكن السياحية في أغادير لمُحبي المناظر الطبيعية الخلابة.

تقع الحديقة الوطنية على الساحل المغربي للمحيط الأطلنطي بمساحة 33 ألف و800 هكتار (330 متر مربع) من الكُثبان الرملية الرطبة مع المُنحدرات الصخرية والغابات والأراضي الزراعية بين مصبي سوس شمالًا وماسا جنوبًا.

جدير بالذكر أن تاريخ إنشاء الحديقة وإعلانها كمحمية طبيعية يرجع للعام 1991، كما تم إضافة مساحة 30 ألف هكتار للحديقة من طرفها الجنوبي لتعمل كمنطقة لتغذية للطيور ستكون زيارتها حتمًا علامة فارقة خلال جولات السياحة في أغادير خاصتك.

وختامًا عزيزي السائح، وبعد أن أدركت كم الجمال والسحر والاستجمام والهدوء والجرعة التاريخية والثقافية التي ستصنعها وستمنحها لك السياحة في أغادير نرجو أن تكون هي وجهتك السياحية خلال عُطلتك الصيفية التالية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق