السياحة في السعودية

السياحة في الباحة وأفضل 6 أماكن سياحية يستحق زيارتك

الباحة، سويسرا الشرق، الواحة الغناء، حديقة الحجاز، ضيعة مكة، ومدينة الضباب الجنوبية، وإحدى أجمل الأماكن السياحية في السعودية

السياحة في الباحة

الباحة، سويسرا الشرق، الواحة الغناء، حديقة الحجاز، ضيعة مكة، ومدينة الضباب الجنوبية، وإحدى أجمل الأماكن السياحية في السعودية على الإطلاق.

السياحة في الباحة ستمنحك كل ما تتمنى؛ بطبيعتها الخلابة، وجمالها الآخاذ، بمعالم جبالها الشاهقة، وأوديتها السحيقة، وغاباتها المكسوة بالخضرة.

تقع الباحة في جنوب غرب المملكة العربية السعودية، بين أبها، والطائف، وتعد من أهم مصايف المملكة، حيث تستقبل فصل الصيف بحلتها الخضراء، وزينتها المبهجة بأبهى الألوان، بالإضافة إلى تمتعها بالعديد من أماكن الجذب السياحي، فلن تجد أجمل من منتزهات الباحة والقرى القديمة، والمدرجات الزراعية، والشلالات المتدفقة، بالإضافة إلى العديد من المواقع التاريخية، وبالطبع كافة المرافق السياحية الحديثة، من منتجعات، ومقاهي، ومطاعم.

أهم الأماكن السياحية في الباحة:

1- منتزه غابة رغدان Raghadan Forest Park

 

منتزه غابة رغدان السياحة في الباحة
منتزه غابة رغدان

يعد منتزه غابة رغدان من أهم وجهات السياحة في السعودية عامة، والسياحة في الباحة بشكل خاص. يمتاز المنتزه بمناظره الطبيعية الخلابة، وذلك بفضل موقعه الجغرافي المتميز، أعلى قمة غابة رغدان، حيث تتناغم كلاً من الطبيعة الخضراء، والصحراوية المتمثلة في قمم الجبال المحيطة؛ وتشكلان معاً لوحة طبيعية، لا يمكن وصف جمالها، من صنع الباري سبحانه، وتعالى.

منتزه غابة رغدان يوفر لرواده كافة المستلزمات التي من شأنها جعلهم يقضون أمتع الأوقات، حيث يوجد به 50 فيلا، مجهزة بخدمات فندقية، كما يوفر منتزه غابة رغدان كافة أنشطة التخييم الشيقة، وسط أجواء آمنة تماماً.

  • الوقت المرجح لزيارة منتزه غابة رغدان: ساعة

2- حديقة غابة خيره Khairah Forest Park

 

حديقة غابة خيره السياحة في الباحة
حديقة غابة خيره

واحدة من أجمل المناطق السياحية في الباحة ودائماً ما تفتح أبوابها؛ لعشاق الطبيعة، والمناظر الخلابة، من مساحات خضراء شاسعة، وشلالات متدفقة، وبرك المياه المحاطة بالتشكيلات الصخرية الخلابة.

لو أنت تبحث عن أفضل الأماكن السياحية في الباحة فاجعل حديقة غابة خيره على رأس قائمة اختياراتك، خاصة أنها مجهزة بكافة المرافق الخدمية، من استراحات، ودورات مياه، وأماكن للجلوس، ومسارات للتريض، و3 مواقع لألعاب الأطفال. حديقة غابة خيره هي لوحة طبيعية خلابة شاهدة على معالم السعودية الرائعة، ومكانتها السياحية البارزة.

  • الوقت المرجح لزيارة حديقة غابة خيره: ساعة

3- حديقة الامير حسام Prince Hussam Park

 

حديقة الامير حسام السياحة في الباحة
حديقة الامير حسام

واحدة من أكثر اماكن سياحية في الباحة للعوائل شهرة؛ لما تعج به من مساحات خضراء، ونوافير، وبحيرات صناعية، وشلالات طبيعية، وغيرها من عوامل الجذب الرائعة.

تقع حديقة الامير حسام وسط مدينة الباحة، وتمنح الزوار أجمل إطلالة على المدينة، فهي منتجعاً سياحياً يمتد على مساحة 150 ألف م2، وبها العديد من المرافق الخدمية، منها مسرحاً، ونافورة تفاعلية، وبحيرة صناعية، وشلالات، وأكشاك، وعدد من المحلات التجارية، ومناطق لألعاب الأطفال، وممراً للتريض، وركوب الدراجات، ومصلى للرجال، والسيدات، وعربة قطار سعة 55 فرد، وموقف سيارات سعة 500 سيارة.

4- قرية ذي عين الأثرية Dhee Ayn, Marble Village

 

قرية ذي عين الأثرية السياحة في الباحة
قرية ذي عين الأثرية

يعود تاريخ قرية ذي عين الأثرية إلى القرن الثامن الميلادي، وتعد من أهم معالم الباحة (السياحية) البارزة. تم تسميتها على إسم نبع المياه الدائم الذي يتدفق باستمرار من الجبال القريبة للقرية، خاصة أن القرية تتمتع بتحصين دفاعي طبيعي؛ فهي محاطة بالجبال من الثلاث جهات.

تقع قرية ذي عين الأثرية أعلى قمة جبلية، على بُعد 24 كم، جنوب غرب مدينة الباحة، وتتألف من 312 منزل، ومسجد واحد. تمتاز منازل قرية ذي عين الأثرية بتشابهها من حيث التخطيط، حيث تتألف جميعها من عدة طوابق، ومبنية من الحجارة المصقولة.

لا تفوت زيارة تلك القرية الرائعة التي تعد من أجمل أماكن سياحية في الباحة والتمتع بأروع المناظر بداخلها، والمنطقة المُحيطة بها.

  • الوقت المرجح لزيارة قرية ذي عين الأثرية: ساعة

5- منتزه جبل شدا الأعلى Shada Mountain Reserve

 

منتزه جبل شدا الأعلى السياحة في الباحة
منتزه جبل شدا الأعلى

ستجد العديد من مناطق سياحية في الباحة تمنحك أجواء هادئة، وسط الطبيعة الخلابة، ويأتي منتزه جبل شدا الأعلى كواحداً من أجمل تلك الوجهات.

يقع هذا المنتزه جنوب غرب مدينة الباحة، أعلى جبل شدا، البالغ ارتفاعه نحو 2200 متراً، فوق سطح البحر، الواقع ما بين مدينتي قلوة، والمخواة.

يعتبر منتزه جبل شدا الأعلى من أجمل الأماكن السياحية في الباحة لما يزخر به من مصطحات خضراء، وكافة أنواع الأشجار، والنخيل، بالإضافة إلى الكثير من الحيوانات البرية، منها ما هو معرضاً للانقراض، مثل النمر العربي.

  • الوقت المرجح لزيارة منتزه جبل شدا الأعلى: ساعتين

6- متحف الباحة Al Baha Museum

 

متحف الباحة السياحة في الباحة
متحف الباحة

يعكس متحف الباحة الصورة التاريخية، والتراثية للمنطقة، ويقع في منطقة الباحة، وبالقرب من منتزه رغدان.

يعد متحف الباحة من أهم وجهات السياحة في الباحة ويتألف من 4 قاعات، تضم قطع أثرية، تعود إلى عصور ما قبل التاريخ، والعصور الإسلامية، والتاريخ الحديث، وبالإضافة إلى بعض المقتنيات، الخاصة بتراث المنطقة البيئي، والطبيعي، وكذلك متعلقات خاصة بالحياة اليومية.

متحف الباحة يفتح أبوابه للجمهور، خلال الفترة الصباحية، الممتدة من الثامنة صباحاً حتى الثانية ظهراً، والفترة المسائية، تبدأ من الساعة الرابعة عصراً، حتى التاسعة مساءً.

وبذلك ستجد أن هذا التنوع في الأماكن السياحية في الباحة سيأسرك إلى حد كبير، وسيُشبع حواسك، وميولك بشكل سيجعلك تعشق تلك البقعة الساحرة من المملكة العربية السعودية، فماذا تنتظر عزيزي السائح؛ لتتجه إلى الباحة؟!

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق