السياحة في اوروبا

السياحة في روتردام وأفضل 9 أماكن سياحية تستحق زيارتك

أفضل معالم روتردام السياحية

السياحة في روتردام

تحتل مدينة روتردام مكانة هامة جداً في هولندا باعتبارها ثاني أكبر المدن الهولندية ذات التنوع العرقي والثقافي، ومن ثم تعد قلباً نابضاً بالحياة في جنوب هولندا.

وعلى صعيد آخر فإن مدينة روتردام لها مكانة بارزة بين مختلف المدن الأوروبية بشكل عام؛ لكونها أكبر ميناء في أوروبا، كذلك فإنها مركز اقتصادي كبير في هولندا، مما ساهم في شهرتها سياحياً وأصبحت السياحة في روتردام مقصد لآلاف السياح سنوياً. وللتعرف أكثر على أهم الأماكن السياحية في روتردام، فهيا بنا في جولة سريعة عزيزي القارئ لأهم معالم روتردام السياحية التي تستحق الزيارة والمشاهدة.

  • أهم الأماكن السياحية في روتردام:

أفضل معالم روتردام السياحية

1- برج يوروماست Euromast Tower

 

برج يوروماست السياحة في روتردام
برج يوروماست

تم تشييد برج يوروماست في الفترة من 1958 وحتى 1960، وقد ارتبط بناؤه ببداية المعرض الدولي وأيضاً مهرجان الحدائق الأول، وهو بمثابة برج للمراقبة وفي الوقت ذاته فإنه نصب تذكاري للمدينة اعتباراً من عام 2010 لذا فإنه أحد أبرز معالم روتردام السياحية.

أثناء زيارتك للبرج خلال جولات السياحة في روتردام تستطيع الصعود إلى منصة البرج على ارتفاع 112 متر والتي تتضمن مناظير متعددة وحواجز للحماية، وهناك منصة زجاجية أيضاً على ارتفاع 185 متر، كل تلك الأمور تمنحك الاستمتاع بمنظر مذهل للمدينة من الأعلى، ويتيح البرج لزواره كذلك حجز جناح بالأعلى وقضاء ليلة لا تنسى مع إطلالة مميزة على الميناء الأكبر بأوروبا.

هناك أيضاً أنشطة خاصة بالأطفال بالطابق الأول للبرج لذا إن كنت تصطحب عائلتك والأطفال، ننصحك بزيارة برج يوروماست كأحد أجمل الأماكن السياحية في روتردام.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى برج يوروماست: 10 يورو
  • الوقت المرجح لزيارة برج يوروماست: ساعتين

2- حديقة حيوان روتردام Rotterdam Zoo

 

حديقة حيوان روتردام السياحة في روتردام
حديقة حيوان روتردام

تعد حديقة حيوان روتردام واحدة من أجمل الأماكن السياحية في هولندا بشكل عام وواحدة من أهم معالم السياحة في روتردام، باعتبارها من أقدم حدائق الحيوان في هولندا، وبزيارتك للحديقة تستطيع الاستمتاع بين مساحات الخضرة المنتشرة بها بين الأشجار والنباتات.

كذلك فإن حديقة حيوان روتردام هي فرصة عظيمة لمشاهدة أنواع مختلفة ونادرة من الحيوانات بعضها مهدد بالانقراض مثل زرافة الغاب أو مايعرف باسم حيوان الأوكابي وهناك أيضاً ابنة وحيد القرن الهندي وأسود آسيوية نادرة.

يمكنك أيضاً الاستمتاع بمشاهدة الحمار الوحشي والنعام وطيور البطريق وأسود البحر وحوض الأسماك الشهير بالحديقة، كذلك تضم الحديقة قبة أمازونيكا التي تضم آلاف الفراشات من أمريكا الجنوبية في جو مناسب ومهيئ لهم، لذا فإن حديقة حيوان روتردام مكان رائع للزيارة عند اصطحاب الأطفال خاصة مع وجود منطقة مخصصة لهم.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة حيوان روتردام: 22 يورو
  • الوقت المرجح لزيارة حديقة حيوان روتردام: 3 ساعات

3- جسر ايراسموس Erasmusbrug

 

جسر ايراسموس السياحة في روتردام
جسر ايراسموس

يشكل الجسر أهمية بارزة بالمدينة من خلال الربط بين شمال وجنوب روتردام، فوقوع مدينة روتردام على دلتا نهر الراين أكسبها ميزة فريدة لإنشاء هذا الجسر الذي يمتد بطول 800 متر مع دعامة ارتفاعها 139 متر، هذه التحفة الفنية المعروفة باسم البجعة نظراً لتصميمه الذي يشبهها يأتي ضمن أبرز الأماكن السياحية في روتردام فهو بمثابة نقطة وصل بين الماضي والحاضر ومدى الاختلاف المذهل بينهما.

قبل عبور الجسر أنت في واحدة من أجمل المدن العصرية في العالم؛ حيث الأحياء الحديثة وناطحات السحاب، وبعد العبور تشعر كأنك انتقلت عبر الزمن في عالم مختلف كلياً، حينها ستجد بلدة فيرهافن التاريخية، وبلدة ديلفشافن القديمة حيث الأحياء والشوارع التاريخية والمباني القديمة التي ترك التاريخ بصمته عليها، لذا لا عجب إن كان جسر ايراسموس هو رمز لمدينة روتردام ويستقطب آلاف الزوار سنوياً ضمن أنشطة السياحة في روتردام.

4- المنزل المكعب Cube house

 

المنزل المكعب السياحة في روتردام
المنزل المكعب

يرجع تاريخ إنشاء المنازل المكعبة في روتردام إلى عام 1984، وتم إنشاؤها بهدف القضاء على مشكلة ازدحام السكان بالمدينة، إلا أن تصميمها الفريد على شكل مكعب ذات ستة أوجه بزاوية 45 درجة كان له رأي آخر فقد كان سبباً رئيسياً في شهرتها عالمياً ضمن أهم المناطق السياحية في روتردام.

بزيارتك لمنطقة المنازل المكعبة يمكنك التقاط أجمل الصور التذكارية لهذه التحفة المعمارية الفريدة والاستمتاع بمشاهدة تصاميم معمارية من أغرب الأماكن السياحية في العالم، ومن الممتع أن أحد هذه المنازل تم تخصيصه لزيارات السياح ومشاهدة التصميم من الداخل ومن هنا جاءت شهرة المنزل المكعب كمعلم سياحي شهير في روتردام.

تأتي المنازل المكعبة ضمن أبرز أماكن السياحة في روتردام والتي تستحق زيارتك.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى المنزل المكعب: 3 يورو
  • الوقت المرجح لزيارة المنزل المكعب: ساعة

5- قرية الطواحين كيندرديك World Heritage Kinderdijk

 

قرية الطواحين كيندرديك السياحة في روتردام
قرية الطواحين كيندرديك

معلم سياحي فريد من نوعه في العالم يأتي ضمن أشهر معالم هولندا السياحية، وقد حظيت به مدينة روتردام وتم إدراجه ضمن قائمة مواقع التراث العالمي في عام 1997، حيث يرجع تاريخ إنشاء طواحين الهواء إلى عام 1740 أي ما يزيد عن ألف سنة.

تم إنشاء تلك الطواحين بهدف الحفاظ على جفاف التربة في المنطقة والتي تقع تحت مستوى سطح البحر وتعاني ارتفاع مستوى المياه، لذا كان لابد من ابتكار حل لتفادي الكوارث الطبيعية المحتملة وجاء الحل ببناء طواحين الهواء؛ التي أصبحت فيما بعد رمزاً لدولة هولندا بشكل عام، كما أصبحت من أهم معالم السياحة في روتردام.

خلال زيارتك لقرية الطواحين يمكنك القيام بتجربة فريدة ومثيرة من خلال المساعدة في تشغيل طاحونة هواء بصحبة أحد المرشدين، ننصحك وبشدة بزيارة قرية الطواحين ذلك المعلم الفريد أثناء السياحة في هولندا.

6- سوق روتردام Market Hall

 

سوق روتردام السياحة في روتردام
سوق روتردام

التسوق في روتردام من الأمور الممتعة كثيراً، خاصة إن كان في سوق روتردام الشهير أحد أهم وأجمل الأماكن السياحية في روتردام، وقد ساهم التصميم المذهل للسوق ذات الشكل المقوس على شهرته كثيراً.

المبنى الضخم لا يحتوي على السوق فحسب بل هو بمثابة مدينة متكاملة مصغرة تضم الشقق السكنية وأماكن الترفيه والمحلات التجارية وكذلك مواقف للسيارات، وقد استغرق بناء هذا المبنى المذهل نحو 5 سنوات وبزيارته يمكنك التقاط صوراً رائعة لهذه التحفة المعمارية الفريدة مع الاستمتاع بجولة تسوق ممتعة.

  • الوقت المرجح لزيارة سوق روتردام: ساعتين.

7- ميناء روتردام Port of Rotterdam

خريطة

ميناء روتردام السياحة في روتردام
ميناء روتردام

تحظى مدينة روتردام بوجود ميناء روتردام الشهير أحد أكبر الموانئ الموجودة بالعالم، ويحتل مكانة مميزة بين أهم معالم السياحة في روتردام، ويشغل الميناء مساحة كبيرة جداً جعلته مقصداً هاماً أمام الزوار القادمين بغرض السياحة في هولندا بشكل عام وروتردام بشكل خاص.

خلال زيارة ميناء روتردام تستطيع التقاط أجمل الصور التذكارية، كذلك يمكنك مشاهدة الأحواض الخاصة ببناء السفن والحاويات العملاقة وعدد هائل من الأرصفة البحرية وساحات القوارب وسفن الشحن ومرافق التخزين، وذلك خلال جولتك التي من الممكن أن تستغرق ساعة فأكثر من خلال جولة ممتعة بالقارب وهي أفضل وسيلة لمشاهدة الميناء.

أهم متاحف روتردام

1- متحف روتردام الفني Kunsthal. Rotterdam

 

متحف روتردام الفني السياحة في روتردام
متحف روتردام الفني

استكمالاً لأبرز اماكن سياحية في روتردام نذكر متحف روتردام الفني أو ما يعرف باسم كونستال وهو متحف فني تم افتتاحه في عام 1992، وعلى الرغم من كونه من المفترض أنه متحفاً فنياً إلا أنه لا يضم مجموعة فنية دائمة من الأعمال، فهو يختص بتنظيم المعارض المختلفة في كل عام بنحو 20 معرضاً سنوياً.

تستقطب هذه المعارض عدد ليس بالقليل من الزوار خاصة ممن يهتمون كثيراً بالفنون الجميلة والأعمال الفنية المختلفة، لذلك إن كنت من محبي الفنون وتهتم بالاطلاع على مجموعات مختلفة من الأعمال الفنية والمعارض التي تقام بمتحف كونستهال، عليك بزيارته خلال جولات السياحة في روتردام.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف روتردام الفني: 12 يورو
  • الوقت المرجح لزيارة متحف روتردام الفني: 45 دقيقة

2- متحف روتردام البحري Maritime Museum Rotterdam

 

متحف روتردام البحري السياحة في روتردام
متحف روتردام البحري

أحد أجمل الأماكن السياحية في روتردام هو المتحف البحري الذي يقع في ميناء روتردام؛ حيث ترسو السفن التاريخية في المرفأ الخاص بالمتحف، وهو مكان رائع يرجع تاريخ انشائه لعام 1874 وهو بذلك أقدم المتاحف البحرية في هولندا، ويعرض تاريخ البحرية من خلال عدد كبير وفريد من النماذج البحرية القديمة على مدار عصور مختلفة، ويبلغ عدد نماذج السفن القديمة 25 نموذج، بينما يضم المتحف بشكل عام نحو 850 ألف قطعة بحرية قديمة على مدار ستة قرون في هولندا.

من الأمور الممتعة خلال زيارة المتحف مشاهدة سفينة بافل التي تحولت إلى متحف يمكن للزوار التجول بها حيث ترسو جانب المتحف، وهناك أيضاً منطقة مخصصة للأطفال داخل المتحف مما يجعله مكاناً رائعاً لزيارة العائلات خلال جولات السياحة في روتردام.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف روتردام البحري: 10 يورو
  • الوقت المرجح لزيارة متحف روتردام البحري: ساعة ونصف

والآن انتهت جولتنا لأهم أماكن السياحة في روتردام ولازال هناك الكثير من الأماكن تنتظر زيارتكم للاستمتاع بها، نتمنى لكم جولة ممتعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق