سياحة وسفر

أجمل جزر العالم : اليك أجمل 20 جزيرة على مستوي العالم

أجمل جزر العالم عادةً ما توجد الجزر في المحيطات والبحار والأنهار، الجزر هي عبارة عن أرض يحيط بها الماء من جميع الجهات، تسمى مجموعة الجزر بإسم الأرخبيل، تثير الجزر الخيال وتجعل الشخص يحلم بالجنة؛ حيث أن الاسترخاء أسفل الأشجار والنظر إلى البحر الأزرق الهادئ والسير بين الجبال يجعل الشخص لا يفكر سوى في كل شيء جميل، ولا ينبع جمال الجزر منها فقط بل يحدده جمال البحر أيضًا الذي يحيط بها والأدغال المحيطة، إضافة إلى الطقوس الثقافية الغريبة التي تمنح الجزيرة مذاق مميز، توفر الجزر كل ما تحتاج إليه من استرخاء وراحة ومناظر رائعة؛ لذا يبحث الكثير من الأشخاص عن أجمل جزر موجودة على مستوى العالم وهذا ما سوف نوضحه لك عزيز القارئ من خلال هذا المقال.

أجمل جزر العالم : اليك أجمل 20 جزيرة على مستوي العالم

أجمل 20 جزيرة على مستوي العالم

1- جزر المالديف

أجمل جزر العالم
جزر المالديف

– تعتبر جزر المالديف من أفضل الأماكن السياحية التي يقصدها العديد من المسافرين، حيث تتميز جزر المالديف بجزرها الجميلة وفعالياتها البحرية، كما تتميز بمياهها الفيروزية اللون، وشواطئها الجميلة ذات الرمال البيضاء.

– تحتوي جزر المالديف على 26 جزيرة تقع بالمحيط الهندي، ومن أهم الفعاليات التي يمكنك القيام بها في جزر المالديف هي الغوص واستكشاف البحار والشعب المرجانية؛ حيث أنه يقام في المالديف الكثير من الفعاليات البحرية، وكذلك ركوب الأمواج فهي تعد من الرياضات المفضلة لعشاق جزر المالديف.

– يوجد في جزر المالديف أيضًا الكثير من المنتجعات السياحية الفاخرة.

2- جزيرة بورا بورا في بولينزيا الفرنسية

أجمل جزر العالم
جزيرة بورا بورا

– تعد جزيرة بورا بورا الفرنسية من أجمل الجزر العالم، تقع على مسافة 230 كم شمال غرب بابيتي.

– تعتبر من الجزر التابعة لدولة فرنسا الواقعة في المحيط الهادئ، توجد في جزيرة بورا بورا الكثير من المنتجعات والأكواخ البحرية.

– هي جزيرة بركانية تثير العديد من التخيلات وتعد مثالًا رائع للجمال الاستوائي الفيروزي؛ حيث تستطيع أن ترى في مياهها الأسماك والسلاحف وأسماك القرش، كما يمكنك الغوص بين شعابها المرجانية المتزايدة، والمشي بين مسارات النخيل فهي تعد تجربة رومانسية رائعة عليك تجربتها.

– تتوفر في جزيرة بورا بورا الكثير من الفعاليات البحرية الشيقة لكل من يبحث عن المغامرة والمتعة والرفاهية.

3- جزيرة بالاوان في الفلبين

أجمل جزر العالم
جزيرة بالاوان

– تقع جزيرة بالاوان في الفلبين، دائماً ما يتم تصنيفها ضمن أجمل الجزر السياحية التي توجد على سطح الكرة الأرضية.

– تتميز الجزيرة بمياهها الصافية النقية التي تمكنك من مشاهدة قاع البحر و الشعاب المرجانية، ذلك بالإضافة إلى التنوع المدهش للأسماك الاستوائية، يمكنك السباحة وصيد الأسماك.

– تتميز شواطئ الجزيرة برمالها البيضاء الناعمة، كما تنتشر في الجزيرة الغابات الاستوائية، وبحيرات الزمرد، والحياة البرية الفريدة.

– في هذه الجزيرة يجب أن تتأكد من أن كاميرتك بجوارك ومشحونة لكي لا يفوتك أي مشهد طبيعي هناك، وبجانب كل ذلك في جزيرة بالاوان بها موقعين هامين للتراث العالمي لليونسكو هما “منتزه نهر بويرتو برنسيسا الجوفي الوطني”، ومنتزه توباتاها ريفز الطبيعي للغوص”.

4- جزيرة سيشل

أجمل جزر العالم
جزيرة سيشل

– تقع جزيرة سيشل في أرخبيل لا يصيبه أي نوع من أنواع التلوث وتزدهر بها الشعاب المرجانية، تعد أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي؛ وذلك لأن يعد جزء كبير منها محميات برية وبحرية.

– توفر العديد من المغامرات الممتعة سواء في برها أو بحرها، كما تتوفر فيها أيضًا الكثير من الفنادق والمنتجعات الكبيرة، وتعد نقطة جذب هامة للسياح بسبب كثرة معالمها الطبيعية.

– تتميز الجزيرة بشواطئها ذات الرمال البيضاء المزينة بصخور الجرانيت السوداء التي تتناثر على هذه الشواطئ، وعدد من التماثيل التي قد تكونت في العصور الماضية؛ لذلك يطلق على جزيرة سيشيل اسم “لؤلؤة المحيط الهندي”.

5- جزيرة موشا كاي

أجمل جزر العالم : اليك أجمل 20 جزيرة على مستوي العالم
جزيرة موشا كاي

– تعتبر جزيرة موشا كاي من أجمل الجزر الموجودة في دولة الباهاماس، وتعد الجزيرة جزءً من الجزر الخارجية التابعة لمقاطعة إكسوما وجزر خليج كوبرفيلد أيضًا، حيث أنهم مجموعة جميلة من بين 11 جزيرة خلابة.

– جميع الزائرين الذين يريدون جزيرة منعزلة لكي تكون لهم بمفردهم يعشقون جزيرة موشا كاي؛ حيث يستطيعوا الاستحواذ عليها لهم وحدهم وقضاء وقت شيق مع كل أحبائهم وعائلتهم، تتحمل الجزيرة ما يصل إلى 24 ضيفاً في خمسة منازل رائعة الجمال.

– يستطيع عشاق هذه الجزيرة ممارسة الصيد، والغوص، وحضور احتفالات الألعاب النارية المدهشة، وأيضًا البحث عن الكنوز الخفية في هذه الجزيرة.

6- جزيرة كايو اسبانتو

أجمل جزر العالم : اليك أجمل 20 جزيرة على مستوي العالم
جزيرة كايو اسبانتو

– تقع هذه الجزيرة على مسافة رحلة قصيرة بالمركب من البر الرئيسي في بليز، وهي جزيرة صغيرة تبلغ مساحتها أربعة أفدان فقط، وعلى الرغم من صغر مساحة هذه الجزيرة إلا أنها تعد من أجمل الجزر المنعزلة التي توجد على مستوى العالم.

– توفر هذه الجزيرة دليل لكل زوارها، و يتمكنوا من الحصول على مدرب غوص خاص، وطاهي شخصي، وفيلا خاصة.

– يوجد في هذه الجزيرة 7 فيلات تطل على حافة المياه زمردية اللون الرائعة، ويوجد من الزائرين من يفضل القيام باستئجار الجزيرة بأكملها من محبي العزلة مع الأصدقاء أو العائلة، بدلاً من أن يقوم باستئجار فيلا واحدة فقط في الجزيرة.

7- جزيرة غوانا

أجمل جزر العالم
جزيرة غوانا

– تقع جزيرة غوانا فى جزر العئاء البريطانية، تبلغ مساحتها 850 فدان،و تحتوي الجزيرة على 7 شواطئ رملية بيضاء ناعمة غاية في الروعة والجمال لدرجة غير معقولة.

– يمكن أن تضم الجزيرة ثلاثون شخصاً؛ مما يجعلها منعزلة وهادئة مع تلك المساحة الشاسعة وهذا العدد الضئيل من الأشخاص.

– الجزيرة غنية جدًا بالنباتات الخضراء والمناظر الخلابة المذهلة، والحيوانات، والعديد من أنواع الطيور الجميلة، يستطيع السياح الغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية بمختلف ألوانها وأشكالها المذهلة.

– يمكن للزوار الاشتراك في دروس رياضة اليوغا؛ من أجل زيادة الحصول على الهدوء الداخلي والراحة النفسية.

– الجزيرة بها أكواخ تقع في عرض البحر لكي يتمكن الزوار من الاستمتاع الكامل بها، وهي من الجزر المفضلة للأزواج الذين يرغبون في قضاء شهر عسل رائع ومميز.

8- جزيرة سانتوريني في اليونان

أجمل جزر العالم
جزيرة سانتوريني

– يطلق على جزيرة سانتوريني اليونانية إسم “جزيرة المشاهير”، وقد تم تصنيفها كثيراً كواحدة من أجمل جزر العالم.

– تكونت جزيرة سانتوريني نتيجة انفجار بركاني ضخم منحها جمال درامي مميز، تتوافر في جزيرة سانتوريني المباني البيضاء فوق المنحدرات البركانية.

– تتميز بشواطئها الرملية البيضاء الناعمة، ويوجد بها مراكب الصيد الخشبية الملونة، وكنائس ذات قباب زرقاء مميزة تخطف الأنظار، وفي وقت الغروب يزداد جمال الجزيرة الساحر.

– تضم جزيرة سانتوريني العديد من المعالم السياحية البارزة، من أشهر هذه المعالم مدينة ثيرا القديمة، موقع أكروتيري الأثري، وطواحين الهواء التي يرجع تاريخها إلى القرن الرابع عشر ميلاديًا، كما تشمل أيضًا مجموعة من الجزر السياحية أشهرها جزيرة أويا وجزيرة فيرا العاصمة.

– كل ذلك وأكثر جعل الممثلين والمشاهير يأتون إلي جزيرة سانتوريني المميزة من كافة أنحاء العالم؛ لكي يستمتعوا بجمال الجزيرة ويستغلونها كأحد مواقع التصوير للكثير من المسلسلات والأفلام خاصةً الرومانسية.

9- جزيرة بالي في أندونيسيا

أجمل جزر العالم
جزيرة بالي

– جزيرة بالي السياحية صنفت كأجمل جزيرة على مستوى العالم وفقاً لموقع TripAdvisor في مارس عام 2017.

– تم اختيار هذه الجزيرة كواحدة من أفضل المناطق السياحية الموجودة في العالم وفقًا لذات الموقع وفي نفس العام؛ وكل ذلك بسبب المميزات العديدة التي تتميز بها هذه الجزيرة والتي قد ساهمت في زيادة شعبيتها يومًا بعد يوم.

– تضم جزيرة بالي سلسلة كبيرة من الجزر السياحية والمناطق من أشهرها منطقة كوتا التي تشتهر برياضة ركوب الأمواج، ومنطقة نوسا دوا التي تشتهر بشاطئها الرائع، و خليج جيمباران الذي تكثر فيه المنتجعات السياحية الرائعة على البحر.

– منطقة سيمينياك التي تناسب محبي الاسترخاء والهدوء، ومنطقة أوبود التي تشتهر بمدرجات الأرز التي ليس لها مثيل فى جمالها، وغيرها من العديد من المناطق السياحية التي لا نهاية لها أبداً في جزيرة بالي.

10- جزيرة لينكاوي في ماليزيا

أجمل جزر العالم
جزيرة لينكاوي

– هي واحدة من أجمل جزر ماليزيا، تتكون الجزيرة عن ما يزيد عن 99 جزيرة في بحر أندامان، من أكبر تلك الجزر “جزيرة بولاو لانكاوي”، وقد تم تصنيفها من ضمن أجمل الجزر السياحية على مستوى العالم.

– يتوجه إلى جزيرة لينكاوي العديد من السائحين من أجل الاستمتاع بجمال الجزيرة النابع من المياه الزرقاء، التلال المغطاة بالأشجار، الشواطئ البيضاء الطويلة، الشلالات الطبيعية، القمم الجبلية الصخرية، كما تتميز بالمأكولات المحلية اللذيذة.

– إلى جانب كل هذا فيمكنك أن تستمتع بركوب التلفريك للوصول إلى قمم الجبال وتشاهد تلك الجزيرة من الأعلى في مشهد بانورامي غاية في الروعة والجمال.

– يمكنك أيضاً السير بين أحضان الطبيعة الساحرة في جزيرة لينكاوي لكي تتعرف على معنى كلمة الجمال الماليزي، كل ذلك قد ساهم في تصنيف هذه الجزيرة ضمن أجمل الجزر السياحية في العالم والتي تستحق حقًا ضرورة زيارتها.

11- جزيرة هفار في كرواتيا

أجمل جزر العالم
جزيرة هفار

– تعد جزيرة هفار التي تقع على البحر الأدرياتيكي واحدة من ضمن أجمل 20 جزيرة على مستوي العالم.

– تعتبر الجزيرة من أجمل الوجهات السياحية التي تناسب الأزواج لقضاء شهر العسل، تلك الجزيرة تمزج ما بين الجمال والتاريخ العظيم الذي يرجع إلى العصر الحجري.

– تتميز الجزيرة بمياهها النقية الكريستالية، ومزارع الكروم المورقة، والجبال الوعرة، وحقول الخزامى العطرة.

– في جزيرة هفار يمكنك أن تستمتع برياضة السباحة والغطس في الكهوف البحرية، و الاستجمام على الشواطئ الجميلة، السير والتجول على الرمال.

– كما يمكنك أن تستكشف تاريخ الجزيرة من خلال قلعة هفار والأسوار التي ترجع إلى القرن الثالث عشر الميلادي، وغير ذلك من المواقع الأثرية التي تتبع اليونسكو.

– تستطيع أن تنطلق في رحلة بحرية بالقارب لكي تشاهد جمال الجزيرة والبحر الأدرياتيكي؛ حيث تنتشر بها اليخوت والمراكب خاصةً في ميناء هفار.

12- جزيرة تافيوني

أجمل جزر العالم
جزيرة تافيوني

– تعد جزيرة تافيوني ملاذاً ملائمًا للمتجولين وعشاق الطبيعة، وأي زائر يريد قضاء عطلته بهذه الجزيرة عند زيارة فيجي.

– تسمى هذه الجزيرة بإسم “حديقة جزيرة فيجي”؛ وذلك بسبب كثرة أدغالها المورقة المطيرة، ولأنها تمتلئ بالنباتات والحيوانات.

– يوجد بها الكثير من الشلالات والخلجان والأنهار والأودية الخضراء الخلابة، لذا فهناك فرص كبيرة لتسلق الجبال والسباحة والسير لمسافات طويلة بمحيط الجزيرة المذهل.

– فوق أرض جزيرة تافيوني تمتزج الشواطئ الرملية البيضاء والسوداء مع المياه التي تغطيها الأسماك والشعاب المرجانية.

– تعد أفضل وسيلة لاستكشاف معالم الجزيرة هي السير فوق جسر لافينا الساحلي الذي يمتد إلى خمسة كيلو مترات، أو عن طريق التجول بقوارب الخيزران في الشلالات والأنهار، كل هذا قد ساهم في تصنيف الجزيرة كواحدة من اجمل جزر العالم.

13- جزيرة ماوي في هاواي بأمريكا

أجمل جزر العالم
جزيرة ماوي

– هي ثاني أكبر جزر هاواي بأمريكا، وتعد من أكثر الجزر التي يتم زيارتها في أرخبيل هاواي، وفي الأعوام الأخيرة فازت جزيرة ماوي بالكثير من الجوائز في مجال السياحة والسفر، وتم اختيارها كأفضل جزيرة على مستوى العالم؛ وذلك لأنها تضم أجمل الشواطئ في العالم.

– تشتهر جزيرة ماوي بشواطئها الجميلة ومناخها الرائع والمناظر المثيرة، تنتشر بها الحياة البحرية من السلاحف الخضراء والشعاب المرجانية والحيتان المهاجرة إلى ماوي.

– تعتبر رياضة الغطس من أكثر الأنشطة شعبية في ماوي، حيث يوجد بها أكثر من 30 شاطئ ملائم للغطس في كافة أنحاء الجزيرة، ويليه رياضة الغوص، حقاً إن هذه الجزيرة تستحق أن تكون أحد أجمل الجزر السياحية على مستوى العالم.

14- جزيرة كو في في تايلاند

أجمل جزر العالم
جزيرة كو في في تايلاند

– تقع هذه الجزيرة في أرخبيل صغير في مقاطعة كرابي تايلاند جنوب شرق قارة آسيا، تطل الجزيرة على بحر أندامان وهو عبارة عن جزء من المحيط الهندي؛ مما منحها موقع استراتيجي سياحي هام.

– تتميز الجزيرة بمياهها الفيروزية وشواطئها الإستوائية الكلاسيكية المزينة بأشجار النخيل وأشكال الصخور المذهلة، كل ذلك قد جعلها تشتهر بالحياة البحرية الملونة وأدى إلى اختيارها كأحد أجمل جزر العالم السياحية.

– نظرًا لجمال تلك الجزيرة الاستوائية الطبيعي، فقد قام الممثل المشهور “ليوناردو دي كابري” بتصوير فيلم “ذا بيتش” فوق شاطئ مايا الساحر، ويمكنك في هذه الجزيرة ممارسة الأنشطة المائية مثل الغطس والسباحة والغوص، أو التنزه على الشاطئ.

15- جزيرة كابري في إيطاليا

أجمل جزر العالم
جزيرة كابري

– يشهد الكثير أن جزيرة كابري التي تقع على ساحل أمالفي إيطاليا هي من أجمل جزر العالم، وإحدى الجزر السياحية المثيرة للإعجاب.

– من أكثر المعالم التي تتميز بها هذه الجزيرة هو الكهف الأزرق، وهو كهف بحري يتوهج بداخله ضوء الشمس لينعكس به لوناً أزرق غاية في الجمال، يتجول في هذا الكهف السائحون والمحليين فوق متن قوارب صغيرة.

– يمكنك الصعود إلى قمة جبل مونتي سولارو بالتلفريك لترى جمال الجزيرة من أعلى خصوصًا وقت شروق الشمس الخاطف للأنظار.

– يمكنك الاسترخاء بحدائق أغسطس المزينة بالورود الحمراء الرائعة، وفي نهاية الجولة يمكنك الذهاب إلى ساحة أومبيرتو الأول لكي تتناول أشهى المأكولات الإيطالية، كما يمكنك التجول في الأسواق بين المحلات التجارية.

16- جزر الدلماسية في كرواتيا

أجمل جزر العالم
جزر الدلماسية

– تقع جزر الدلماسية في البحر الأدرياتيكي، وهي تمزج ما بين سحر الطبيعة والتاريخ العظيم والقرى الغريبة، تشتهر الجزيرة بشاطئ القرن الذهبي.

– تتميز بكنائسها وميناء الصيد الخلاب، هذه الجزيرة خالية من أي سيارات قديمة، كما تتميز أيضًا بمياهها الصافية التي تجذب محبي الاسترخاء والراحة من كافة أنحاء العالم.

17- جزيرة فيجي في أستراليا

أجمل جزر العالم
جزيرة فيجي

– إن التوجه إلى أستراليا يعني التمتع بالطقس الإستوائي، توفر جزيرة فيجي متعة هذا الجو الإستوائي مع الأجواء والمناظر الرائعة.

– تتميز الجزيرة بشواطئها الرملية البيضاء وشعابها المرجانية الممتدة، ومياهها الفيروزية الشفافة، تعتبر رياضة ركوب الموج من أجمل الرياضات التي توجد هناك، فهي تمتع الجسد وتغسل الروح.

18- جزيرة سردينيا الإيطالية

أجمل جزر العالم
جزيرة سردينيا

– تعد جزيرة سردينيا الإيطالية ثاني أكبر جزيرة موجودة في البحر الأبيض المتوسط، وذلك بعد جزيرة صقلية التي تعتبر من أفضل الجزر في قارة أوروبا والمحيط الهادئ.

19- جزر كاواي

أجمل جزر العالم
جزر كاواي

– تسمى هذه الجزيرة باسم “جزيرة الحديقة”؛ وذلك بسبب كثرة الغابات المطيرة التي تغطي الجزيرة، والشلالات الرائعة النابعة من منحدرات البراكين، وعطر زهورها الإستوائية المميز.

– تتمتع الجزيرة بسواحل غاية في الروعة والجمال تبهر الأنفاس، كما أن براكينها قد صنعت منحوتات طبيعية مدهشة لا يمكن تصديقها.

20- جزر كوك

أجمل جزر العالم
جزر كوك

إذا كنت تحلم أن تعيش في أكثر المناطق هدوءًا على وجه الأرض، فيجب التوجه إلى جزر كوك بالمحيط الهادئ تتميز بشواطئها المزينة بالنخيل والقمم البركانية، و تتنوع بها الشواطئ.

– تعد المغامرة فوق سفوح الجبال مغامرة ومتعة رائعة لا يمكن نسيانها، تعد واحدة من أجمل 20 جزيرة على مستوي العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق